نظام نور برقم الهوية نتائج الإختبارات بالسجل المدني موقع برنامج نور


هذا هو المقال المرجعي الذي يمكن الإعتماد علية بشأن نظام نور برقم الهوية خلال نتائج هذا العام والفصل الدراسي الثاني تحديداً, نحاول جعل هذا التقرير مرجعاً يمكن الإعتماد علية فى الوصول الي كل تلك المعلومات التي من شأنها أن تجعل هدفك المنشود دقيقاً فى النهاية.

نظام نور برقم الهوية
نظام نور برقم الهوية

الإستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات بإستخدام نظام نور برقم الهوية هو أمر يحتاج الكثير الي القيام بة بكل سرعة ودقة وأريحية, نحن بدورنا نحاول أن نفعل ذلك بأن نقوم بتوفير كل النصائح والمعلومات التي يمكن لها أن تساعد المستخدمين فى الوصول الي نتائجهم التي يبحثون عنها.

سبق وقمنا فى عدد من المقالات السابقة بالتأكيد علي أن الإستعلام عن النتائج عبر رقم الهوية هو أمر بحاجة الي تنفيذ مجموعة من الخطوات تنتهي فى النهاية بالوصول الي النتائج فى حال تم تنفيذها بشكل صحيح.

لذلك نحن نأمل أن تقرأ جيداً محتوي موقعنا الذي نوفرة لك فى الأساس من أجلك أنت وليس من أجل أي شئ آخر, كل ما نقدمة الان وما تم تقديمة من محتوي فريد علي موقعنا كان الهدف منة ولازال من أجل أن تحصل علي النتائج والخدمات الأخري التي لربما يكون هناك جزء كبير وعدد لا بأس بة من المستخدمين فى حاجة إليها.

دعنا نشرع فى هذا المقال الي توضيح الكثير من المعلومات التي يجب أن يكون كل مستخدم علي علم بها حتي يكون قادراً علي الإستعلام عن النتائج بكل أريحية ودقة دون أي معاناة, حيث أننا نتوقع أن هناك عدد كبير من المستخدمين يحاولون الوصول الي نتائجهم لكن لا يستطيعون ذلك وبالفعل يلجأؤون الي بعض الأشخاص أصحاب الخبرة للقيام بذلك بالنيابة عنهم ونحن لا نفضل ذلك علي الإطلاق.

قبل أي شئ نحذر من أن تقوم بإعطاء أي مستخدم بياناتك الشخصية الخاصة بالدخول الي نظام نور, حيث أن هذة البيانات هي خاصة بك أنت وفى حال إمتلكها شخص آخر فربما يقوم بالكثير من الأشياء التي قد تكون مضرة بالنسبة لك سواء بعمل نقل للطالب الي مدرسة أخري أو حذف بعض البيانات الخاصة بة علي الحساب وما الي هناك ولهذا ننوة علي خطورة ذلك.

والان كيف تبدأ فى الإستعلام عن النتائج علي نظام نور برقم الهوية :

يجب أن تعرف أولاً ما طبيعة وآلية عمل النظام المركزي نور حتي يتسني لك فهم الأمر بشكل أعمق وعن كثب شديد لكي تكون قادراً علي الحصول علي كل الخدمات من النظام كما تريد وزارة التربية والتعليم.

قامت وزارة التربية والتعليم فى المملكة العربية السعودية بتدشين واحد من المواقع الأكثر إهتماماً وطلباً من كل المستخدمين من طلاب وطالبات وحتي أولياء الأمور, وتتمثل الأهمية فى نظام نور كما تعرف فى الحصول علي نتائج الإختبارات الي جانب خدمة أخري تتمثل فى تسجيل الطلبة الجدد الي النظام.

ولكي نذهب مباشرة الي طبيعة وآلية عمل النظام يجب أن تعرف أن هناك أمرين يقوم بهم النظام وهما ما تمت الإشارة إليهم فى الفقرة السابقة من نتائج وتسجيل الطلبة الجدد كما تم التوضيح فى السطور السابقة.

ما يحدث هو أن الطلبة ينتهون من الإختبارات الخاصة بهم ومن ثم تبدأ اللجان المختصة فى المدارس التابعة الي وزارة التربية والتعليم سواء المدارس الأهلية الخاصة أو الحكومية بالبدء فى تصحيح الأوراق والأجوبة الخاصة بالطلبة لجميع المراحل, بعد الإنتهاء من عملية التصحيح هذة وإعطاء كل طالب الدرجات التي يستحقها تبدأ الخطوة الثانية.

عملية رفع الدرجات علي النظام هي الخطوة الثانية والهامة للغاية والتي فى حال فقدان بيانات مستخدم واحد فإن النتائج الخاصة بة لا تظهر علي النظام فى حال قام بالإستعلام عنها, لهذا هي مهمة للغاية أن لا يتم فقدان أي بيانات مهما كان الأمر ويتحمل  المسؤولية المعلم المسؤول عن إدراج ورفع هذة البيانات.

تقوم المعلمة أو المعلم المسؤول عن النظام المركزي نور فى المدرسة بالبدء فى رفع الدرجات الي النظام لكل مستخدم وإدراج الدرجات أمام كل مادة من المواد من أجل أن يحصل عليها الطلبة فى النهاية بصورة صحيحة ودقيقة.

الإستعلام عن نتائج الإختبارات عبر نظام نور برقم الهوية فقط :

بعد أن يقوم المسؤولين فى المدارس برفع الدرجات الي نظام نور بكل دقة وحينما ينتهون فى النهاية من إدراج كافة الدرجات بدقة متناهية كما أوضحنا يتم الإنتقال تدريجياً علي الخطوة التالية, والتي تتمثل فى بدء الإستعلام عن النتائج لكل المراحل بأريحية وكما سنوضح لاحقاً.

فى نفس الوقت الذي يتم رفع الدرجات فية تكون وزارة التربية والتعليم قد حددت موعداً لظهور النتائج ويكون المتحدث الرسمي قد قام بالإعلان عن هذا الموعد فى إطار التصريحات الإعلامية التي يقوم بها المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم فى المملكة العربية السعودية من وقت لآخر.

لذلك حينما يتم ذلك من تحديد موعد لظهور النتائج فإنك ستكون أول من يعرف بة إن شاء الله, لذلك ندعوك الي حفظ موقعنا لديك علي المتصفح الخاص بك أو بأي طريقة ترغب فيها نظراً لكوننا سنكون من أوائل المواقع التي تنشر الموعد الذي تصرح بة الوزارة لظهور النتائج.

بعد تجاوز تلك الخطوات السابقة بشكل دقيق بداية من الإنتهاء من الإختبارات ومروراً برفع الدرجات من المسؤولين فى المدارس الخاصة الأهلية والحكومية ومروراً بتحديد موعد لظهورها علي النظام بشكل رسمي.


حينما يتم تجاو تلك الخطوات سيتم الإنتقال بشكل مباشر الي الخطوة النهائية الموجودة معنا والتي تتمثل فى إظهار النتائج أو بمعني أكثر دقة هو قيامك أنت بالإستعلام عن النتائج بكل دقة وبنفسك دون مساعدة من أحد.

رابط الدخول الي الصفحة الخاصة للإستعلام عن النتائج علي نظام نور برقم الهوية :

قد يجد عدد كبير من المستخدمين الباحثين عن نتائج الطلاب والطالبات مشكلة كبيرة فى الوصول الي الصفحة المسؤولة عن إظهار النتائج عبر رقم الهوية الوطنية, هذة الصفحة ستجد أنها مخصصة فقط لإدخال رقم الهوية الوطنية فقط دون غيرها من البيانات الأخري.

علي سبيل المثال إذا قمت بالإنتقال الي الصفحة الرسمية والرئيسية علي نظام نور ستجد أنها لا تكاد تحتوي علي أي روابط لصفحات أخري, كل ما ستجدة موجوداً علي تلك الصفحة هو خانات لتقوم بإدخال بيانات تسجيل الدخول فيها فقط دون فعل أي شئ أو أي روابط أخري وهو ما يجعل التنقل أمراً مستحيلاً للغاية.

لذلك كان من الضروري التوضيح بشكل دقيق للغاية بشأن تلك العقبة وكان من الضروري أيضاً وضع الرابط بين يديك بحيث تقوم من خلالة بالإنتقال الي تلك الصفحة, والتوضيح والإهتمام بهذة النقطة هو مهم للغاية حيث حينما يقوم البعض بزيارة الصفحة الرئيسية ولا يجد اي إشارة الي صفحة نظام نور برقم الهوية يعتقد أن هذة الطريقة غير موجودة بالأساس في حين أنة كان يبحث عنها ويتمني أن يصل إليها.

لذلك كان من الضروري أن نتحدث بشكل دقيق عن تلك المشكلة, ولكي يتضح كل شئ بالنسبة لك يجب أن تقرأ المقال بشكل كامل وأي مقالات أخري علي موقعنا فالهدف من كل هذة السطور هو توضيح الأمور بشكل أكثر دقة.

دعنا الان نبدأ فى الشروع فى توفير خطوات الإستعلام عن نتائج الإختبارات عبر نظام نور برقم الهوية والتي نؤكد علي بساطتها الكبيرة إلا أنها بحاجة الي التركيز وقرائتها فقط حتي يتسني لك معرفة ما ستقوم بة من خطوات مقبلة.

تتمثل الخطوة الأولي فى الإنتقال الي الرابط المدرج فى نهاية المقال هذا والذي سيقودك ويقوم بنقلك الي الصفحة التي إشرنا إليها مراراً وتكراراً عن أنها مهمة ولا نتائج برقم الهوية بدونها فهي الصفحة الوحيدة المسؤولة عن ذلك, ويمكنك معرفة مدي كونها مهمة من عدمة أن تقوم بزيارة الصفحة الرئيسية علي نظام نور وستجد أنك لن تستطيع الوصول إليها علي الإطلاق.

لذلك توفير تلك الصفحة أمر مهمة جداً أن تجدها بين يديك, لذلك عبر الرابط فى نهاية المقال يمكنك الإنتقال الي تلك الصفحة ولتبدأ بتنفيذ بعض الخطوات السهل جداً.

بعد زيارة الصفحة ستقوم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك فقط ومن ثم إدخال الكود الأمني للتحقق من كونك بشرياً تحاول الإستعلام عن النتائج وليس روبوت أو برنامج يحاول إختراق الموقع ويحاول تخريبة عبر إرسال عمليات إستعلام كثيرة فى نفس الوقت تجعل النظام يتوقف عن العمل وبالتالي توقف الموقع بشكل كامل إذا نجحت الروبوتات فى ذلك وهذة من مميزات الإختبار الأمني هذا ولذلك نأمل ألا تنزعج منة.

وإختصاراً لهذا المقال وتفادياً للملل ونأمل أن لا يكون قد حدث بالفعل فكل ما نقوم بكتابتة من تقارير حتي لو كانت طويلة الهدف منها فى النهاية هو الوصول إليك وتوفير النصائح والإرشادات لك حتي تتنسي من معرفة النتائج الخاصة بك فى النهاية دون التعرض لأي مشكلة.

ولكي تتمكن من الإستعلام عن نتائج المرحلة الإبتدائية أو نتائج المرحلة المتوسطة مستخدماً نظام نور برقم الهوية للنتائج بحثاً عن نتائج الثانوية العامة والمراحل الأخري سيكون من الضروري الإنتقال الي الموقع المصدر التابع الي الوزارة والذي يعد المصدر النهائي لك لإستخراج النتائج.

يعد نظام نور برقم الهوية أو النظام بشكل كامل هو البوابة الرئيسية المعدة خصيصاً لهذا الغرض من أجل أن تستطيع فى النهاية من إستخراج النتائج الخاصة بك, لذلك ندعوك الي زيارة الرابط المدرج معنا فى نهاية التقرير

سيقوم هذا الرابط بنقلك الي الصفحة الخاص علي نظام نور برقم الهوية فقط ويرجي إتباع الرابط حتي النهاية, حيث سيتم نقلك الي بعض الصفحات الأخري علي موقعنا والهدف منها فى النهاية هو الحصول علي معلومات جديدة مع كل صفحة تقوم بزيارتها علي موقعنا.

فى النهاية ستجد نفسك إن شاء الله داخل الموقع الرسمي نظام نور برقم الهوية, هناك يلزمك أن تقوم بإدخال رقم الهوية ومن ثم عمل إستعلام وستجد النتائج قد ظهرت لك إن شاء الله بكل دقة وهنا يمكنك طباعتها أو نقل الدرجات التي تظهر أمام كل مادة علي ورقة خارجية أو حفظها بأي طريقة أخري.

نود التنوية علي شئ مهم للغاية قبل إضافة رابط الدخول الي نظام نور برقم الهوية الوطنية هو أننا نساعد الجميع من أبنائنا بشكل إحترافي ومستمر ويومي ومع مرور كل دقيق, حيث أننا متواجدون علي مدار اليوم علي موقعنا من أجل الرد علي الإستفسارات والإقتراحات ومحاولة كل المشكلات التي يتعرض لها المستخدمين أثناء محاولة الإستعلام عن النتائج ورصد الدرجات أو أي مشكلات أخري قد تطرأ.

لذلك قم بإضافة تعليق علي هذا المقال وقم بكتابة ما تتعرض لة من مشكلة أو قم بطرح إستفسار من أي نوع عبر التعليقات هنا, ستجد الرد السريع إن شاء الله علي ما تبحث عنة فى أقرب وقت إن شاء الله دون مشكلة.

الان نضع بين يديك رابط الإنتقال الي الصفحة الرسمية والخاصة برقم الهوية للنتائج علي الرابط التالي : نظام نور برقم الهوية نتائج جميع الصفوف.


8 thoughts on “نظام نور برقم الهوية نتائج الإختبارات بالسجل المدني موقع برنامج نور”

Leave a Comment