نظام نور 1437 – 1438 موقع برنامج نور للنتائج 1439 الطلاب والطالبات


حينما تقرأ هذا المقال وتبدأ فى قراءة ما أكتبة الأن فهذا دليل علي رغبتك الجامحة فى الحصول علي المساعدة لإتمام عملية الإستعلام عن النتائج الخاصة بك عبر نظام نور 1437 و 1438 أو للعام 1439 وذلك لمرحلة من المراحل التعليمية فى المملكة العربية السعودية بداية من المرحلة الإبتدائية والمتوسطة وحتي الثانوية العامة للطلاب والطالبات.نظام نور 1437 - 1438 - 1439

فى هذا المقال سنحاول إضافة بعض المعلومات التي يجب أن تكون واضحة وأمام أعين الطلاب والطالبات والمستخدمين جميعاً بمن فيهم أولياء الأمور أو أي شخص يحاول الإستعلام عن نتائج أي مرحلة من المراحل التعليمية فى السعودية عبر نظام نور للنتائج.

هذة الخطوات قمنا سابقاً وفى أكثر من مقال بالعمل علي توضيحيها وأشرنا الي ضرورة تطبيق تلك الخطوات، قمنا بالإشارة الي أن هناك خطوات ضرورية ولابد من تطبيقها ولا نتائج إلا بإتباع هذة الخطوات، فى نفس الوقت أشرنا الي بعض الخطوات الأخري الأكثر مرونة ويمكن إتباعها أو لا بحسب رغبة المستخدم.

نظام نور 1437 و 1439 و 1438 هو تابع الي وزارة التربية والتعليم وهو موقع رسمي وليس خاصاً بأي جهه أو شركة خاصة، فهو خدمي ومجاني للجميع ويخدم فئة كبيرة أهمهم الطلاب والطالبات فى المقام الأول، ولموقع برنامج نظام نور عدد كبير من الخدمات الأخري التي يقدمها علي مدار العام قمنا بشرح عدد كبير من هذة الخدمات.

لكن الخدمة الأهم والاكثر رواجاً والتي يحاول عشرات الالاف من المستخدمين من الوصول إليها وهي الإستعلام عن نتائج الإختبارات، وفى حال كانت زيارتك الي هذا المقال بسبب رغبتك فى الإستعلام عن النتائج فمن الواجب إذاً أن تتابع هذا المقال بعناية ودقة وذلك لمتابعة الخطوات التي أشرنا الي أهميتها منذ قليل.

هذة الخطوات بدايتها فى أن تكون لديك بيانات تسجيل الدخول الي نظام نور وهي غالباً موجودة لدي الجميع من الطلاب والطالبات، حيث تقوم وزارة التربية والتعليم السعودية عبر المدارس التي يدرس فيها الطلاب بتوجيه هذة المدارس الي ضرورة إنشاء حسابات لجميع الطلبة ومن ثم توزيع ورقة خاصة لكل طالب وطالبة يوجد بها بياناتة لإستخدام النظام.


إذا من الضروري أن تكون هذة البيانات متوفرة لديك ولا تفرض فيها علي الإطلاق ولا تقوم بالإفصاح عن ما يوجد بها من بيانات أو كلمة مرور أو إسم مستخدم لأي شخص، ففي حال ضياع تلك البيانات قد يكون من الصعب الحصول عليها مجدداً.

وفى حال تعثرت بنسبة كبيرة ونسيت الرقم السري ولم تستطيع الوصول الي تلك الورقة التي أعطتها لك المدرسة التي تدرس بها أو نسيت كلمة المرور وإسم المستخدم، فى حالة فقدان بيانات تسجيل الدخول هذة وإذا لم تستطيع إعادة تعيين كلمة مرور جديدة ففي تلك الحالة يكون الخيار الأخير والوحيد أمامك هو الإستعلام عن النتائج الخاص بك عبر الدخول الي الصفحة المخصصة علي نظام نور للإستعلام عنها برقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني كما يطلق علية البعض.

فى حال إستخدام طريقة من إثنين ونحن نفضل الأولي منهم بكل تأكيد ستكون قادراً آن ذاك الإستعلام عن نتائج الإختبارات، حيث بمجرد تسجيل الدخول الي برنامج نور يلزمك إذاً بعد ذلك الدخول الي الصفحة أو القسم الخاص ” نتائج الإختبارات ” ستجد فى هذا القسم نتائجك.

لكن نحن نؤكد أكثر من مرة علي ضرورة أن تتأكد ما إذا كانت النتائج قد بدأت فى الظهور من عدمها، ولأنها غالباً ما تأخذ وقت بعد الإختبارات وتستمر فترة ما بين 3 الي 5 أسابيع حتي ظهورها وقد تظهر أقرب من ذلك بكثير لهذا يجب عليك مراقبة ومتابعة موعد ظهور نتائج الطلاب والطالبات.

لهذا ننصحك قبل القيام بالخطوات السابق ذكرها ان تقوم بمعرفة موعد ظهور النتائج والتي يمكن معرفتها والإطلاع عليها دوماً عبر زيارة هذا الرابط فالجديد من الأخبار وكل ما يقدمة النظام من خدمات سنحاول إضافتها عبرة إن شاء الله عبر رابط :- نظام نور.

أما إذا كنت تأكدت من موعد ظهور النتائج وكانت قد بدأت فى الظهور فعلياً، أو علي الأقل كنت تريد زيارة النظام لأي سبب كان فيمكنك الدخول إلية عبر الرابط الرسمي والصحيح من خلال الرابط التالي :- نظام نور للنتائج.


1 thought on “نظام نور 1437 – 1438 موقع برنامج نور للنتائج 1439 الطلاب والطالبات”

Leave a Comment