نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق بالتفصيل وبدقة


يعد نظام نور برقم الهويه واحد من الأنظمة الأكثر إهتماماً بالنسبة الي الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم الذين يبحثون عن نتائج أبنائهم سواء نتائج الشهادات والإختبارات لنهاية العام الخاصة بالفصل الدراسي الثاني أو الأول أيضاً لأي من مراحل التعليم السعودي فى المملكة العربية السعودية مستخدمين نظام نور للنتائج للوصول إليها.

لعل ما تقوم وزارة التربية والتعليم فى المملكة العربية السعودية من إشارة الي ضرورة أن يمتلك كل واحد من الطلاب والطالبات حساباً خاصاً بة علي نظام نور يمكنة من القيام بالعديد من المهام, سواء كان هذا الحساب خاص بالطالب أو الطالبة أو حتي تلك الحسابات الخاصة بأولياء الأمور التي قاموا من خلالها بتسجيل أبنائهم فى الصف الأول الإبتدائي ومازال الحساب فى حوذتهم, وهذا يمكنك من الإستفادة منه وقت ما تظهر النتائج.

فوزارة التربية والتعليم عمدت الي ربط الطلاب إلكترونياً مع الإنترنت قدر الإمكان, وهذا ما قد تم الإعلان عنة منذ سنوات مضت وكنا نتابع ومازلنا بفضل من الله نحاول تغطية كل الأخبار الخاصة بهذا النظام لتقديم المساعدة المثلي للطلاب والطالبات.

لكن حينما تقوم الإدارة المدرسية سواء مدير المدرسة أو المديرة أو حتي المعلمة أو المعلم المختص بشؤون نظام نور داخل المدرسة بتوزيع تلك الأوراق الخاصة بحسابات الطلاب والطالبات علي نظام نور والتي من خلالها يقوم الطلبة بالدخول الي حساباتهم وإستخدامها فى الوصول الي النتائج والي الكثير من الخدمات الأخري أيضاً.

خلاصة القول أن نظام نور ليس مجرد موقع إلكتروني يوفر نتائج الإختبارات فحسب, بل وحينما تقوم بزيارة لوحة التحكم للمرة الأولي ستجد أن هناك الكثير من الأقسام التي ربما تحتار فيها وتشعر بالحيرة لما فيها من توسع فى المعلومات والخدمات التي يقدمها النظام, علي العكس تماماً حينما تقوم بزيارة الصفحة الرئيسية للنظام تجد أن كل شئ غير متوفر بل وتجد صفحة واحدة فقط معتقداً أن هذة الصفحة هي كل شئ.

بعيداً عن كل تلك المزايا التي نعتقد أن نظام نور يوفرها لأسباب كثيرة لكن ما يهمنا الان فيها هو النتائج, ولذلك نحاول قدر الإمكان توفير قدر كافي من التفاصيل الدقيقة لتصل أنت فى النهاية وبدقة الي مسارك النهائي وتتمكن فى النهاية من الإستعلام عن الدرجات ورصد الشهادات الخاصة بك.

النتائج عبر نظام نور :

دعني أخبرك فى بداية الأمر أن نتائج الإختبارات الخاصة بالطلاب والطالبات لجميع المراحل التعليمية فى المملكة العربية السعودية يمكن الحصول عليها من خلال الدخول الي حسابك الشخصي, حيث سبق وأشرنا الي تلك الميزة التي توفرها وزارة التربية والتعليم فى المملكة العربية السعودية من إمكانية توفير حسابات خاصة للطلاب والطالبات وإستخدام كلمة المرور واسم المستخدم للوصول الي خصائص وصلاحيات هذا الحساب الذي يمكنك فى النهاية من التعرف علي النتائج.

لذلك نحن ننصح بمجرد أن يقوم المعلم المختص بتوزيع أوراق البيانات ( تحتوي علي اسم مستخدم وكلمة مرور ) نحن ننصح بالفعل بمجرد أن يتم تسليم تلك الورقة إليك أن تقوم علي الفور بحفظها لديك فى مكان آمن لحين إستخدامها وقت ما تبدأ نتائجك فى الظهور أو مباشرة بعد إنتهاء إختبارات.

الفكرة الثانية هي أن تقوم بإستخدام تلك البيانات بالدخول الي نظام نور علي الفور ومن ثم القيام بعملية تحديث للحساب الخاص بك من ناحية تغيير الرقم السري وتغيير اسم المستخدم, كما يمكنك رابط الحساب الخاص بك برقم الجوال لكي تتمكن من إستعادتة فى حالة فقدان كلمة المرور.

نحن هنا نتلقي أغلب الشكاوي من الطلبة وفى الغالبية العظمي تكون المشكلة هي فقدان كلمة المرور أو حتي نسيانها تماماً ونسيان إسم المستخدم, إلا أنة فقط يتذكر أن لة حساب علي نظام نور, إين وكيف وماذا ومتي ؟ هو لا يعرف أي شئ عن هذا الحساب.

ماذا إذاً لو حدثت مشكلة وفقدت بيانات الدخول الي حسابك ؟ لا داعي لأن تقلق علي الإطلاق فالأمر ليس بهذا القدر من التوتر, بالفعل كان فى السابق أمر موتر للغاية قبل توفير إمكانية الإستعلام عن النتائج عبر رقم الهوية, لكن الان إتاحت الوزارة هذة الخاصية علي نظام نور برقم الهوية مما جعل عملية الإستعلام عن النتائج قمة في المتعة لهؤلاء الطلبة المتفوقين الذين يتوقعون نتائج مميزة.


نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق :

وهذة النقطة هي واحدة من أهم النقاط علي الإطلاق والتي لأجلها تم إنشاء المقال من البداية, وهي إمكانية الإستعلام عن نتائج الإختبارات ورصد درجات الطلاب والطالبات ومعرفة الدرجات والشهادات من خلال نظام نور برقم الهوية وهذا هو الهدف الأساسي لكل طالب وطالبة.

مع كل أسف بمجرد زيارتك الي نظام نور للمرة الأولي سوف تجد أن الصفحة الرئيسية لنظام نور عقيمة بعض الشئ ولا تحتوي علي أي عناصر تبشر بأي خير علي الإطلاق, بالفعل هي صفحة خالية تماماً من الحيوية وروح النشاط المعهود فى الطلاب والطالبات بل تجدها أقرب الي العقم ولا يتوفر فيها سوي خانات تسجيل الدخول وروابط الخصوصية وتسجيل حساب جديد والإعلانات التي تعلن عنها الوزارة من وقت لآخر.

لذلك إذا كنت ترغب فى الدخول الي تلك الصفحة التي تود إدخال رقم الهوية فيها لتظهر لك النتائج سوف تجد أن الأمر أقرب الي المستحيل بكل ما تعنية الكلمة من معني, فلا يوجد رابط علي الصفحة الرئيسية يقودك في النهاية الي تلك الصفحة المخصصة لإدخال رقم الهوية الوطنية فقط وإدخال رمز التحقق علي الإطلاق.

وهنا تأتي مهمتناً وهنا يأتي دورنا ومحور عملنا وهو مساعدة الجميع, وبالفعل تمكنا بفضل من الله من خدمة الملايين من الطلاب والطالبات علي مدار السنوات الماضية ونطمع الي مساعدة المزيد بعد إن شاء الله أطال الله لنا أعمارنا وأعمار قراءة هذا المقال الأعزاء فى صحة وعافية وقرب من الله وراحة بال وإستمتاع بالدنيا والفوز بالآخرة.

مهمتنا هنا تقتضي أن نقوم بتوفير رابط الدخول الي تلك الصفحة التي من خلالها تبدأ فى الإستعلام عن نتائجك عبر إدخال رقم الهوية الوطنية ومن ثم النقر علي زر بحث أو إستعلام لتجد نتائجك فى النهاية قدر ظهرت لك فى جدول يحتوي علي كل التفاصيل وكل الدرجات وأسماء المواد التي حققت فيها درجات وما الي هناك من تفاصيل أخري.

لسنا نوفر لك رابط هذة الصفحة فحسب, بل هناك بعض الخدمات الأخري التي نوفرها الي جميع أبنائنا وبناتنا فى التعليم السعودية الذين يرغبون فى الحصول علي المساعدة, ربما تجد أن هناك مشكلة فى إظهار نتائجك بشكل شخصي أو ترغب فى إستعادة كلمة المرور الخاصة بك أو ليس لديك الوقت للإستعلام عن النتائج بمجرد ظهورها ويمكننا هنا القيام بالأمر بالنيابة عنك.

هذا ما حدث بالفعل خلال الفصل الدراسي الأول وننوي تطبيقة خلال هذا الفصل إن شاء الله, حيث قمنا بإخبار كل الطلبة علي أن من يرغب فى أن نقوم نحن بالإستعلام عن نتائجة بالنيابة عنة نظراً لضيق وقتة أو لعدم مقدرتة الدخول الي النظام سواء بسبب سرعة الإنترنت الغير جيدة أو حتي لعدم معرفة تلك الخطوات بأن يترك لنا فى تعليق رقم الهوية الخاص بة, بعد ذلك يترك أيضاً بجانب رقم الهوية البريد الإلكتروني أو رابط حسابة الشخصي علي تويتر أو الفيس بوك لكي نتواصل معة من خلالة ونخبرة بنتائجة بعد الوصول إليها.

رابط مباشر للدخول الي صفحة نظام نور برقم الهوية :

أكدنا خلال الفقرات السابقة علي أن هذا الرابط غير متاح علي الإطلاق عبر صفحة نظام نور الرئيسية الرسمية, لذلك تجد الأمر بعض الشئ صعب قدر الإمكان, لذلك جاء دورنا هنا لنوفر لك الدخول الي تلك الصفحة لكن وقبل إدراج هذا الرابط أود الإشارة الي أمر مهم للغاية, حيث يتمتع موقعنا ( كل شئ عن نظام نور ) بمتابعتنا الدقيقة وقت ظهور النتائج لما يدور ويحدث فى الشأن التعليمي وتحديداً متابعة كل تصريحات الوزارة ومواعيد ظهور النتائج والكثير علي موقعنا, لهذا السبب تحديداً أنت مدعو الي أن تشاركنا تلك المتابعة وتقوم بزيارتنا علي موقعنا وقت ظهور النتائج للوصول إلينا عبر الصفحة الرئيسية علي موقعنا علي هذا الرابط عن نظام نور.

والان يحين وقت دخولك الي هذا الرابط الخاصة برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق, حيث يمكنك الإنتقال الي هذا الرابط ومن ثم ستجد رابط آخر فى نهاية الصفحة قم بإتباعة وهكذا الإنتقال من صفحة الي آخري حتي تصل فى نهاية المطاف الي تلك الصفحة المخصصة لإدخال رقم هويتك لتبدأ من خلالها فى الإستعلام عن نتائج إن شاء الله دون أدني مشكلة علي الإطلاق.

نأمل أن يكون كل شئ فى هذا المقال قد سار علي ما يرام وتمكنا بالفعل من إدراج كافة التفاصيل التي نري أنها مهمة للغاية من وجهة نظرنا لنوفرها للقراء الأعزاء بحيث يكونوا علي علم بما يجب عليهم القيام به قبل البدء فى خطوات الإستعلام عن النتائج.

والان للدخول الي الصفحة الخاصة برقم الهوية علي موقع برنامج نظام نور للنتائج قم بإتباع الرابط التالي ولتتبع الرابط فى نهاية الصفحة التالية عن : نظام نور برقم الهوية.


1 thought on “نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق بالتفصيل وبدقة”

  1. لجميع من يرغب فى الحصول علي الإستفسارات يتفضل بطرح أي إستفسار عبر إضافة تعليق علي هذا المقال وسيتم الإجابة علية فى أقرب وقت إن شاء الله لحل كل ما يتعلق بشأن نظام نور برقم الهوية.

Leave a Comment