توقف نظام نور عن العمل وعودتة الان للعمل ليوفر الإستعلام عن نتائج الطلاب وتسجيل الطلاب


كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم فى المملكة العربية السعودية عن توقف نظام نور لمدة ثلاث أيام تقريباً وذلك لإجل إجراء بعض الإصلاحات والصيانة علي النظام, وبحسب ما تم الإعلان عنة فإن الهدف من ذلك من تجهيز وصيانة يأتي فى دور ورغبة الوزارة الي الإستعداد للفصل الدراسي الأول أو هذا العام بشكل كامل.

ولعل رغبة وزارة التربية والتعليم فى أن يكون نظام نور متكامل ودقيق فى إجراء كل المعاملات التي تحدث من خلالة هي رغبة قوية وصادقة, حيث فى حال توقف نظام نور لبعض الوقت أثناء ظهور نتائج الطلاب علي سبيل المثال فإننا نري كم الضغط والتوتر وإلقاء الإتهامات واللوم علي الوزارة بأن هناك تقصير وأن النتائج لا تظهر نتيجة هذا التقصير المتعمد.

ولكن ما يحدث هو العكس تماماً, حيث فى وقت ظهور نتائج الطلاب والطالبات علي سبيل المثال فإن نظام نور يكون تحت ضغط شديد للغاية وهو ما يسبب التوقف المفاجئ للنظام فى حال لم يكن هناك إستعداد لهذا الأمر.


وهذا هو محور الأمر بأن الصيانة والإصلاحات التي تجريها وزارة التربية والتعليم عبر الفريق التقني الخاص بالقيام بأعمال الصيانة علي نظام نور تأتي من الأهمية بمكان, حيث أهمية إجراء تلك الصيانة يضمن أن تسير الأمور بسلاسة كبيرة وتضمن أن لا يتوقف الموقع عن العمل مرة أخري فى حال كان هناك ضغط شديد او كان هناك عمليات إستعلام كثيرة قد ترهق قاعدة بيانات الموقع فى الكثير من المواقع الأخري.

علي العموم نود لفت الإنتباة الي أن وزارة التربية والتعليم حينما أعلنت عن توقف النظام للدخول فى إطار الصيانة فإنها قد أعلنت عن ثلاث أيام تقريباً ومن ثم تبدأ في العودة مرة أخري وتقديم كل الخدمات, وها نحن الان نكتب عن بدء عمل نظام نور والعمل مرة أخري دون أي مشكلة إن شاء الله نحن نتوقع ذلك.

سيكون متاحاً إن شاء الله الإستعلام عن نتائج المرحلة الإبتدائية ونتائج المرحلة المتوسطة والثانوية بمجرد الإنتهاء من الإختبارات الخاصة بالفصل الأول وأيضاً الثاني, وهذا ما يجعل التحديث أمر ضروري لضمان أن لا يحدث أي مشكلات وأن لا يتوقف الموقع علي الإطلاق.

هذا الي جانب أنة وبكل تأكيد سيكون النظام متاحاً ويوفر لكل أولياء الأمور إمكانية تسجيل الطلاب والطالبات فى نظام نور وتحديداً فى الصف الأول الإبتدائي كما يحدث مع بداية كل عام دراسي جديد, ونخبرك هنا بأننا هنا لمساعدتك فى حال كنت ترغب فى الحصول عليها وذلك عبر عدد كبير من المقالات التي نوفرها هنا علي موقعنا من أجلك.

علي العموم فى حال صادفتك أي مشكلة أثناء إستخدام نظام نور فإننا سنكون سعداء للغاية أن تكتب لنا تعليقاً علي هذا المقال أو غيرة من المقالات الأخري الموجودة أيضاً علي موقعنا وتكتب فيها عن الإستفسار الخاص بك لنعمل علي مساعدتك بتوفير الحل الأمثل للمشكلة الخاصة بك.


Leave a Comment