نظام نور برقم الهوية 1441 من هنا نتائج الطلاب والطالبات لجميع الصفوف والمراحل


قد تحاول فى وقت من الأوقات خلال العام الدراسي الحالي أن تبدأ فى الإستعلام من خلال نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات مستخدماً نظام نور برقم الهوية 1441 ومحاولاً إستخراج النتائج لأي مرحلة من تلك المراحل, على سبيل المثال نتائج المرحلة الإبتدائية ونتائج المرحلة الثانوية ونتائج المرحلة المتوسطة وجميع صفوف تلك المراحل وما الي هناك من محاولات للوصول الي ما يقدمه النظام المركزي برنامج نور من خدمات.

 

لطالما نوهنا الي إمكانية الوصول الي نتائج الاختبارات عبر نظام نور برقم الهوية فقط وقمنا بالإشارة الي العديد من الطرق أو الخطوات التي يجب على المستخدم أن يقوم بها حتي يتسني له في النهاية الحصول على تلك الخدمة التي يوفرها النظام.

فى الحقيقة يجب أن نعطي كل شخص حقه تجاه ما يقدمه من خدمات, فبداية من النظام المركزي الذي يتبع وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية والذي يعد من قامات المواقع الأشهر فى المملكة وفى منطقتنا العربية بشكل عام فى إطار المقارنة مع المواقع الحكومية التي تتبع الحكومات في وزارة التعليم تحديداً, إذا أجرينا مقارنة مع كل تلك المواقع فبكل تأكيد نظامنا الحالي موقع برنامج نظام نور سيكون له اليد العليا بين العشرات من تلك المواقع.

الحق الذي نريد إعطاءه الي أهله هو تقديم كلمة شكر الي وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على ما قدمته الوزارة من هدايا الي الطلاب والطالبات ومعلميهم وأولياء أمورهم, حيث يعد النظام نور واحد من أكثر المواقع تقديماً للخدمات, فبداية من الإستعلام عن نتائج الإختبارات ومروراً بتسجيل الطلاب والطالبات في الصف الأول الإبتدائي وحتى عمليات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والمعلمات والكثير من الخدمات الأخري.

أيضاً لا يمكننا أن نتجاهل موقعنا الحالي ” كل شئ عن نظام نور ” لا يمكننا أن نذكر الوزارة و نبين ونوضح ما تقدمة من خدمات ونشكرها على ذلك وننسي هذا الموقع الذي تقرأ المقال فيه الآن, فلدينا المئات من المقالات التي كتبناها على مدار السنوات الماضية, جاء الهدف واضح وصريح منذ إنطلاق الموقع للمرة الأولي وهو جعل الموقع بمثابة منصة تعليمية خدمية من الدرجة الأولى كان الهدف منها هو أن يكون بمثابة موقع مساعد للجميع.

حيث قمنا بتقديم المساعدة على عدة أشكال وبطرق مختلفة, فبداية من المقالات المتتابعة التي نقوم بإضافتها خاصة فى فترة ظهور النتائج, حيث بمجرد أن تنتهي الإختبارات لجميع المراحل ونحن نعمل على تكثيف المقالات التي نقوم بإضافتها طوال الوقت وعلى مدار الساعة من أجل إمداد القراء بالجديد خاصة وأن هذا الموقع يعد من أهم الأوقات التي ينتظرها الجميع طوال العام.

ما بين أولياء الأمور وما بين المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات فالجميع ينتظر نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط رغبة منهم فى استخراج النتائج من خلال النظام, هذا بالتأكيد الي جانب الخدمات الأخري التي يوفرها النظام إلا أن حديثنا الان يكاد يتلخص فى شئ واحد, تأتي أهمية ما نقدمه الآن فى المقام الأول هو الإشارة الي طريقة الحصول علي نتائج الطلاب 1440 و 1441 نظام نور برقم الهوية بكل سهولة كما تفعل في العادة.

الطريقة الصحيحة للدخول الي نظام نور برقم الهوية :

إذا كنت تستخدم نظام نور للمرة الأولي وتحاول أن تحصل على نتائج الإختبارات الخاصة بك لأي مرحلة من تلك المراحل التعليمية, حتى ولو كنت محترفاً فى إستخدام الإنترنت بصورة عامة وبصورة أكثر دقة حتى إذا كنت تستخدم نظام نور يومياً فهذا المقال من أجلك.

هو لك لأننا نقدم فيه عصارة وتجربة السنوات الماضية فى إستخدام نظام نور وإستخدام الإشارة الي الغالبية العظمى من ما يقدمه من خدمات, وهذه العصارة من المعلومات تجعل بكل تأكيد الجميع قادراً على إستخدام النظام دون عقبات أو حتى سهولة تفاديها في حال ظهورها.

لكي تستخدم رقم الهوية فى الوصول الي النتائج يجب أن تعرف أن هناك بعض الخطوات البسيطة والقليلة جداً من وجهة نظرنا التي تعمل على توضيحها الآن, ويمكن لك أن تعتبر تلك الخطوات سهلة أو سريعة أو لا خطوات علي الإطلاق نظراً لسهولتها, نحن نؤكد على ذلك لكي تكون مطمئناً أثناء محاولتك الإستعلام عن النتائج.

الخطوة الأولى الدخول صفحة نظام نور برقم الهوية 1440 – 1441 للنتائج :

تبدأ أولى الخطوات فى الدخول الي تلك الصفحة على النظام والتي تم إنشائها خصيصاً بهدف الإستعلام عن النتائج من خلالها, وهي بالفعل وبالنظر الي تصميمها لا نجد فيها أي محتوى تقريباً سوي خانات بحاجة الي إدخال بعض المعلومات فيها لتحصل من خلالها على النتائج الخاصة بك.

تتمثل الخطوة الأولى في إدخال ” رقم الهوية ورمز التحقق ” هما خانتين تقريباً, فالأولي منهم هي إدخال رقم الهوية الخاص بك فى الخانة الأولي كما هو موضح أمامك تقريباً بجوار الخانة, من ثم الإنتقال الي الخطوة الثانية والتي تتمثل في إدخال رمز التحقق وإدخاله بعد ذلك ولنا في رمز التحقق بعض التوضيحات.

أشرنا كثيراً الي أهمية رمز التحقق علي نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط تحديداً, أهميته تكمن فى ضمان سير الأمور بشكل طبيعي وعدم توقف النظام عن العمل وضمان عملها بشكل صحيح, وهنا قد يتسائل البعض ويطرح سؤالاً من الذكاء طرحه وهو ما الذي يربط بين رمز التحقق وبين توقف النظام عن العمل.

وهنا نعود ونؤكد علي أن هناك العديد من المخترقين يعملون على محاولة تشغيل بعض البرامج التي تعمل بشكل آلي وعشوائي على عمل عمليات استعلام عن النتائج بشكل عشوائي وآلي, تلك العمليات فى حال عدم وجود رمز التحقق فهذا يعني أنة ومع كل إدخال رقم هوية والنقر على زر البحث فإن النظام سيقوم بعملية بحث داخلية فى قواعد بيانات البرنامج داخلياً والتي تستغرق بعض الوقت وترهق السيرفرات أو النظام بشكل كامل إن صح التعبير.

تكرار عمليات البحث العشوائية الآلية هذه التي تحدث داخل قواعد البيانات ترهق السيرفرات الرئيسية كما أوضحنا, ومع التكرار لها فإنها تزيد بشكل متسارع وبكم كبير للغاية ربما تصل الي الالاف من محاولات الإستعلام فى الثانية الواحدة, ينتهي الأمر بوقف النظام وخروجه عن العمل بشكل تام لبعض الوقت ولحين محاولة استعادته مرة أخرى من خلال الفريق التقني المسؤول عن النظام.

هنا أتت أهمية رمز التحقق والتي جعلت المخترقين فى ورطة كبيرة, فلكي يتأكد النظام من أنك إنسان بشري وأن محاولة الإستعلام هذه عن النتائج تتم من خلال شخص فعلياً وليس برنامج, فرمز التحقق هو عبارة عن رقم أو كود مكتوب على صورة لا يمكن قرائتها من البرامج أو أي شئ آخر على الإطلاق سوى أن يكون شخص قادر على قراءة الكود, وبمجرد قراءته وإدخاله النقر على زر البحث تتم عملية الإستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات بنجاح.

الخطوة الثانية إستخراج النتائج وطباعتها ودرجات الطلاب والطالبات بكل دقة :

عند إتمام عمليات إدخال بياناتك بشكل صحيح بداية من الدخول الي صفحة نظام نور برقم الهوية ومروراً بإدخال رقم الهوية فعلياً ورمز التحقق ومروراً بالنقر على زر البحث, وبمجرد إتمام ما سبق فإن النتائج ستبدأ فى الظهور لك إن شاء الله فى الصفحة التالية مباشرة عبر جدول مكتوب فيه أسماء المواد والدرجات التي حصل الطالب عليها.

بالتأكيد أوضحنا أكثر من مرة أنة يجب أن تكون النتائج الخاصة بك قد تم اعتمادها بشكل فعلي من وزارة التربية والتعليم وتم الإعلان عن ذلك, حيث وفي حال إجراء عملية الإستعلام عنها كما فى الخطوات التي تم ذكرها في الأعلى, فى حال القيام بها وكانت النتائج لم يتم الإعلان عنها بعد ستجد أنك لم تتمكن من الوصول الي شئ وأنه سيتم تحويلك ربما الي صفحة فارغة أو ربما نتائج الأعوام الدراسية السابقة.

بينما فى حال كانت قد ظهرت وتم الإعلان عن ذلك فبكل تأكيد سوف تجدها أمامك فى الصفحة التالية بمجرد إتباع ما سبق من خطوات تم شرحها أعلاه, وهناك فى تلك الصفحة سوف تجد زر الطباعة أمامك يوفر لك إمكانية طباعة الدرجات كلها في ورقة خارجية إذا كنت تمتلك طابعة للمستندات.

كيف تتأكد من أن النتائج قد بدأت فى الظهور على نظام نور :

أن تتأكد من أن النتائج الخاصة بك قد بدأت فى الظهور أو على الأقل معرفة موعد ظهور نتائج الإختبارات الخاصة بك, وإمكانية معرفة ذلك يتم من خلال بعض المواقع الإخبارية التي تقوم بتلك المهمة فى هذا الوقت من العام تحديداً وهو بمجرد إنهاء إختبارات إما الفصل الاول الدراسي أو الثاني.

من هذه المواقع التي تتابع موعد ظهور النتائج وأي تصريحات تصدر من وزير التربية والتعليم أو من أي شخص مسؤول أو المتحدث الرسمي للوزارة, حيث هذه المواقع هي المواقع الإخبارية مثل ” سبق – عكاظ ” وبعض المواقع الأخري التي تضع نصب أعينها إلتقاط كل خبر داخل المملكة العربية السعودية لإيصاله الي قراء الموقع بشكل سريع.

لا يمكننا الإشارة الي تلك المواقع والجرائد الإلكترونية دون الإشارة الي موقعنا والتأكيد علي أننا ننشئ تغطية حصرية وفريدة من نوعها ربما لن تجدها فى أي موقع آخر على الإطلاق, وهذا من فضل الله علينا لأننا نهتم بكم فعلياً ونحاول أن نكون أول من يقدم خدمة أفضل الي جميع أبنائنا فى المملكة العربية السعودية.

متابعتك المستمرة لموقعنا تضمن أن تكون أول من يعرف موعد ظهور النتائج بشكل دقيق وفى أسرع وقت ممكن, وهذا ما نعدك على أن نوفرة لك إن شاء الله خلال الفترة المقبلة وتحديداً وقت ما تنتهي الإختبارات التعليمية للفصلين الأول والثاني.

إذا خلاصة ما تم في الفقرة الأخيرة أو العنصر الأخير تحديداً بأن معرفة ظهور النتائج ووقتها تحديداً يمكن أن تتابعه من خلال زيارتك المستمرة لموقعنا عبر صفحتنا الرئيسية والتي يمكنك الوصول إليها عبر الرابط التالي ” نظام نور ” أو حفظ رابط موقعنا لديك فى الصفحات المفضلة أو فى الملاحظات أو حفظة بأي طريقة أخرى أو حتى نشرة فى بوستاتك علي الفيس بوك بين أصدقائك ليتسني لك العودة إليه من خلال منشورك هذا في أي وقت, أو ربما أي طريقة أخرى ترى أنها مناسبة لحفظ رابط الموقع لديك.

بينما الطريقة الثانية كما أشرنا سابقاً تكمن فى متابعتك المستمرة للمواقع الإخبارية فى المملكة العربية السعودية والتي أشرنا الي الأشهر منهم فى الفقرات السابقة.

وفى الختام دعنا ننهي هذا المقال بالشكل المطلوب دون الحاجة الي المزيد من الإطالة التي ربما تفقد المقال أهميته, لدينا الان الرابط المخصص للدخول الي صفحة نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط والتي من خلالها سيكون بإمكانك أن تبدأ فى تنفيذ الخطوات السابق ذكرها.

يجب أن تعرف أن الرابط التالي سيقوم بنقلك الي صفحة جانبية داخل موقعنا وستجد بها عد تنازلي ينتهي بالرقم ” 0 ” ومن ثم بعد الإنتهاء سيظهر لك الرابط المخصص للدخول الي تلك الصفحة.

دخول نظام نور برقم الهوية

 

والدخول إليها من الضروري الدخول عبر النقر على الرابط المدرج هنا ونأمل حقاً أن نكون قد تمكنا من تقديم المساعدة بشكل أفضل :  نظام نور برقم الهوية

 لا تنسي بإمكانك التفاعل معنا عبر التعليقات على هذا المقال وإبداء الآراء والتقييمات والإستفسارات تجاه محتوى المقال أو الموقع بشكل كامل في حال كان لديك أي مشكلة تود أن نساعدك بشأنها, وكما تعرف لدينا عدد من حسابات المعلمين والمعلمات لديهم القدرة بفضل الله على تقديم المساعدة لك بشكل أفضل مما تتوقع إن شاء الله وستجد ذلك فى ردود وتعليقات ومقالات هؤلاء المعلمين والمعلمات.

الجدير ذكره أن هذه الصفحة تمت إضافتها منذ سنوات مضت, لذلك ربما تجد بعض الشرح غير دقيق أو ربما طريقة العرض نفسها يوجد بة مشكلة فهي تقريباً منذ 5 سنوات علي الأقل.

لكن على العموم تم تغيير الروابط القديمة واستبدالها بالجديدة وتحديث الأخطاء الإملائية التي حدثت أثناء تحرير هذه الصفحة, نأمل منكم الدعاء لنا بظهر الغيب فهدفنا مساعدتكم ونسأل الله لكم النجاح.

3
اترك تعليق

avatar
2 Comment threads
1 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
2 Comment authors
نادرnoor Recent comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
نادر
ضيف
نادر

شكرا لك يا ادمن على هذا اشرح المميز فعلا.
تحياتي لكم جميعاً دمتم بخير و صحة و سلامة و سعادة.