تسجيل طفل فى الروضة والأولوية لمن يملكون حساب فى نظام نور


بعد أن أعلنت إدارة الطفولة المبكرة عن أن التسجيل فى الروضات من المقرر لة أن يبدأ خلال الأيام القليلة الماضية فإننا نحاول رصد كل ما هو جديد فى هذا الشأن خاصة لهؤلاء المتابعين الجدد لموقعنا الذين يرغبون فى معرفة كل التفاصيل حول عملية التسجيل هذة, فى هذا المقال نستعرض معكم آخر الأخبار.

حيث وفى مقال تم نشرة خلال الساعات الماضية قمنا بالإشارة الي الموعد وبكل دقة الذي من المقرر أن يبدأ التسجيل من خلالة, يمكنك عبر الصورة التالية التعرف علي الموعد المحدد وفى أي فئة عمرية أو أي من المستويات المعلن عنها فى الصورة التالية ستقوم بتقديم طلب تسجيل طفل فى الروضة.

كما تلاحظ فى الصورة التالية تم تنظيم عملية التسجيل علي ثلاث مستويات :

وعلي الرغم من الموعد المعلن عنة فى الصورة السابقة إلا أن هناك عدد من أولياء الأمور اللذين يملكون حساب ولي أمر علي نظام نور قد بدأت ظهور بعد الأيقونات الخاص بعملية التسجيل فى الروضة عبر حساباتهم, كما هو موضح فى الصور المدرجة أدناة والتي تظهر الفارق ما بين حساب ولي أمر لدية أبناء مسجلين بالفعل فى السابق علي نظام نور, مع المقارنة بحساب جديد علي النظام.

هذا يدل علي أن الأولوية ستكون فى الوقت الراهن فقط لمن يملكون حسابات قديمة علي النظام أو تحديداً من لديهم أبناء مسجلين عبر هذا الحساب فى الصف الأول الإبتدائي, هذا يعني أنة بإمكان أولياء الأمور الذين لديهم هذة الحسابات أن يقوموا بالتسجيل علي الفور فى أقرب روضة يفضلونها.

لذلك يمكنك أن تبدأ فى محاولة الدخول الي النظام والبدء فى محاولة التسجيل فى الروضة التي ترغب فى إلحاق أطفالك بها, هذا بكل تأكيد فى حال كنت تمتلك حساباً سابقاً علي النظام كما سبق وأشرنا, فربما تكون قد بدأت تلك الأيقونات فى الظهور علي حسابك ويمكنك آن ذاك البدء فى تسجيل أطفالك بكل سهولة ويسر إن شاء الله.

نحن نأمل منك أن تشاركنا ما إذا كانت تلك الأيقونة قد بدأت فى الظهور بالفعل عبر حسابك علي نور, نأمل أن تخبرنا من خلال التعليقات ما إذا كانت قد ظهرت لك بالفعل وتمكنت من التسجيل عبرها بنجاح, أو لم تتمكن من ذلك.


وكما هو مشار فى تلك الصورة عن ظهور إمكانية أن يقوم ولي الأمر خاصة من لدية حساب قام من خلالة بتسجيل أبنائة فى السابق فى الأول الإبتدائي أصبح بإمكانة الان إدراج أطفالة الجدد أو المستجدين فى مرحلة رياض الأطفال أو الطفولة المبكرة كما هو موضح فى الإسكرين شوت التالي :

 

بالمقارنة أيضاً مع واحد من الحسابات الجديدة وتحديداً من ليس لدية أبناء مسجلين علي نظام نور فى المدرسة فى الوقت الحالي, ما يظهر لهم شئ بخصوص عملية التسجيل فى الروضة, وهذة عينة من الصور يتداولها البعض علي مواقع التواصل الإجتماعي متسائلين عن السبب فى ظهورها لعدد من الحسابات وعدم لظهورها للآخرين بشأن نظام نور لتسجيل لروضات.

 

لكن لا داعي للتعجل أو القلق فبمجرد أن يحين وقت التسجيل المعلن من الوزارة والمشار إلية فى الصورة السابقة بكل تأكيد سيتم إتاحة أيقونة التسجيل فى الروضات لجميع الحسابات, وكما هو معلن أيضاً بأن أولوية التسجيل ستكون لهؤلاء الأطفال السعوديين يليهم غير السعوديين من أم سعودية ثم الأجانب حتي سداد الشواغر والأولوية بكل تأكيد لمن يقوم بالتسجيل أولاً عبر نظام نور.

نحن نحاول من خلال العديد من المقالات المتتالية مساعدة ولي الأمر فى الوصول الي كل ما يلزم من مساعدة بحيث يتمكن من تسجيل أطفالة بنجاح فى الروضات الحكومية المعتمدة وأيضاً الأهلية والأجنبية, لذلك يمكنك أن تكتب لنا علي الفور فى حال كان لديك أي إستفسار ترغب فى الحصول علي جواب بشأنة.


1 thought on “تسجيل طفل فى الروضة والأولوية لمن يملكون حساب فى نظام نور”

  1. انا واجهت صعوبة في تسجيل ابنتي في الروضة بسبب النظام كل مااوصل لنهاية التسجيل النظام يخرجني واستمر هذا الوضع من الساعه ٧ الصباح من بداية الين ٤الفجر تم التسجيل وعندما فتح النظام كانت كل الروضات انتظار فاخترت مقعد انتظار في روضه من الروضات وعند اكمال التسجيل تم ارسال رسالة من نظام نور لجوال ولي الامر تفيد بالتوجه للمدرسه لاكمال الاجراءات وعند الذهاب للروضه في نفس اليوم لم يستقبلوا طلبات الانتظار حتى بوجود الرسالة من نور وعند العودة للمنزل اتت رسالة اخرى من نور تفيد بانه تم القبول النهائي للطالب وذهبت في اليوم التالي لنفس الروضة وادعت الروضه بان هذه الرسالة ارسلت لكل اولياء الامور وان انتظر لبداية السنه الجديدة وانا متحيرة في امري هل ابنتي مقبولة او لا مع انو في النظام مكتوب انتظار بس تم ارسال رسالة تفيد قبولها !!!!ممكن اعرف ايش الحل اراجع فين عشان اتاكد خايفه استنى اليين بداية السنه والنظام يخرج بنتي من النظام مع العلم انو اوراقها كاملة وجاهزة بس الروضة مااعطتني فرصة من عند الباب رجعتني بحجه انو هذه الرسالة مو قبول لانو في النظام انتظار لسه ارجو الرد ومساعدتي

Leave a Comment