نتائج نظام نور برقم الهوية 1441 فقط


فى هذه الصفحة نسلط الضوء علي الآلية التي يجب علي الطالب أو الطالبة القيام بها ليتمكن من الحصول علي نتائجهم عبر رقم الهوية الوطنية الخاصة به, لذلك يرجى قراءة المقال بعناية شديدة لتتمكن من معرفة نتيجتك على الفور.

إليك مجموعة من النصائح السريعة نوفرها لك بهدف التسهيل قدر الإمكان فى الوصول الي النتائج الخاصة بك فى أسرع وقت وذلك عبر مجموعة من الخطوات من الضروري القيام بها أو معرفتها على الأقل بشكل تتابعي.

كيف يتم ظهور النتائج على نظام نور؟

بمجرد أن تنتهي الإختبارات يبدأ بشكل منظم الإنتهاء من أعمال التصحيح وترفع الدرجات ويستغرق الأمر فى العادة يومين إلى سبعة أيام على أقصى تقدير, ومن بين تلك الخطوات التي تحدث هي عملية رفع الدرجات على النظام.

وبمجرد الإنتهاء من رصد درجات جميع الطلاب أو الطالبات يتم إتاحتها للظهور بعد ساعات قليلة, فى بعض الأحيان وخاصة فى صفوف التعليم بالمرحلة الإبتدائية تظهر النتائج لكل مدرسة بشكل منفصل عن الآخرين, حيث بمجرد إنهاء المسؤولين فى المدرسة من رصد كل الدرجات يتم إتاحتها على النظام بعد ذلك.

بينما للصفوف الأخري فى المرحلة المتوسطة والثانوية فإن الأمر يختلف نسبياً, حيث يتم ظهور النتائج للجميع فى وقت واحد, حيث تعلن وزارة التعليم الموعد المحدد لظهور النتائج و الرابط المخصص للاستعلام عنها.

لماذا رابط نظام نور بالهوية لا يعمل؟

يجب أن تعرف يا عزيزي أن الآلية التي يعمل بها نظام نور منذ سنوات تتمثل فى أن الصفحة المخصصة للنتائج برقم الهوية يتم إيقافها عن العمل بعد مرور فترة من ظهور النتائج, لذلك إذا حاولت زيارة رابط “ نور بالهوية ” للأعوام السابقة ستجد أن كل تلك الصفحات لا تعمل وتعطي ربما رسالة باللغة الإنجليزية مفادها أن الصفحة غير موجودة.

لذلك دائماً ما نؤكد وفى كل مرة نحاول مقال نشرح من خلاله طريقة الإستعلام عن النتائج بأن رابط نور بالهوية لا يتم تفعيلة إلا وقت ظهور النتائج أو ربما قبلها بساعات قليلة.

رابط دخول نظام نور برقم الهوية

إذا كنت قد قرأت الفقرة والتي تشير إلى أن وزارة التعليم حينما تعلن عن موعد ظهور النتائج في الغالب تعلن عن رابط يمكن الإستعلام عن النتائج من خلالة برقم الهوية, هذا يعني أن هذا الرابط يتم تغييرة فى كل مرة تظهر فى النتائج على برنامج نور, وهذا هو ما يسبب الكثير من القلق لدى البعض خاصة حينما يحاولون الوصول إلى الروابط للأعوام السابقة ويجدونه لا يعمل.

بمجرد أن يتم تحديد رابط جديد لمعرفة النتائج أو الإستعلام عنها برقم الهوية, فإنك وبمجرد محاولة الدخول الى الرابط القديم يتم تحويلك بشكل آلي إلى الصفحة الجديدة, لذلك وجب التنويه على أهمية الحصول علي الرابط الصحيح.

يرجى ملاحظة أننا وعلى مدار السنوات الماضية وفي ظل تلك المتابعة المستمرة لنظام نور وتحديثاته والكثير من المتابعات التعليمية الأخري نكون أول من يعلن عن هذا الرابط بمجرد أن توفره وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

يمكنك زيارة الرابط التالي حيث من خلالة نتابع كل روابط الصفحات على الموقع الرسمي نور, وتحديداً صفحة رقم الهوية ورمز التحقق: نور برقم الهوية.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن