تم ايقاف النظام حالياً من أجل أعمال التحديث والصيانة


هي واحدة من الرسائل التي تظهر لجميع المستخدمين بمختلف صلاحيات حساباتهم على نظام نور, حيث تظهر تلك الرسالة وإخفاء خانات تسجيل الدخول, والسؤال الآن متى يعود نظام نور للعمل من جديد وكم الوقت المستغرق فى إجراء أعمال التحديث والصيانة هذة علي النظام؟ إليك فى هذه الصفحة التفاصيل.

من الضروري أن تعرف أن نظام نور المركزي يعتمد على قاعدة بيانات كبيرة وهامة للغاية, فهي تحتوي علي أسماء وبيانات وتفاصيل كل طالب وطالبة والمعلمين والمعلمات والكثير من البيانات التي ترهق أي موقع إلكتروني نظراً للحجم الهائل فى طلب البيانات أو إدخالها على النظام.

هذا يعني أنه من الضروري إجراء تحديث مستمر على نظام نور من خلال الإدارة التقنية المسؤولة عن كل كبيرة وصغيرة تحديث من صلاحيات وإدارة حسابات ورصد الدرجات وخلافه.

لكن ووقت كتابة هذا المقال نود التأكيد على أنه وفي حال ظهور تلك الرسالة لك في أي وقت كان, فهذا يعني بكل تأكيد أن هناك أعمال صيانة وتحديث النظام يجري في الوقت الراهن, وعن الفترة التي يستغرقها الفريق المختص فى التحديثات فهي بضع ساعات قليلة ولن تتجاوز ذلك إن شاء الله.

الجدير بالذكر أن المسؤولين عن نظام نور يجرون هذا التحديث فى كل عام ترقباً لظهور النتائج وإستعداداً لهذا الكم الكبير للغاية من طلبات الإستعلام التي ربما لا تستغرق ساعات قليلة, حيث يكون هناك مئات الالاف من الطلاب يحاولون الوصول الي نتائجهم جميعاً وفى نفس الوقت.

لذلك سواء كنت ولي أمر أو طالب أو طالبة وأي حتي معلم أو معلمة, وكنت تحاول تسجيل الدخول الآن سواء لرصد الدرجات أو لتسجيل أبنائك أو للحصول على أي خدمة من خدمات نظام نور وظهرت لك رسالة تم ايقاف النظام حالياً من أجل أعمال التحديث والصيانة” فمن الضروري أن تحاول بعد بضع ساعات.

حتى يعود النظام للعمل من جديد, كل الإهتمام والمتابعة نحاول توفيرها لكم أولاً بأول عبر تغطيات إخبارية ترصد كل شئ حول النظام المركزي نور, فى حال كان لديك أي إستفسار فمن الرائع أن تشاركنا إياها.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن