سن القبول في المرحلة الابتدائية 1438 -1439 الصف الاول الإبتدائي


عملية قبول الطلاب والطالبات فى المرحلة الإبتدائية وتحديداً القبول فى الصف الاول الإبتدائي فى نظام نور بالمملكة العربية السعودية هو أمر يشغل البال بشكل كبير بالنسبة الي أولياء الأمور, فهناك عدد كبير منهم يكون فى حيرة من أمرة, هل سيتم قبول إبني أو إبنتي فى نظام نور خلال هذا العام أم لا ؟ والكثير من الإستفسارات الأخري التي دفعتنا الي الحديث عن سن قبول الطلاب والطالبات فى المرحلة الإبتدائية عبر نظام نور 1438 و 1439 للعام الجديد.موقع برنامج نظام نور المركزي

إذا كنت واحداً من هؤلاء الأباء والأمهات والذين سنحاول وصفهم خلال هذا المقال وطوال السطور المقبلة بعنوان ولي الأمر, حيث سيكون من الضروري أن تتعرف علي كل ما لدي ولي الأمر من صلاحيات سنتحدث عنها لاحقاً.

بينما عن عملية القبول وسن قبول الطالب فى الصف الاول الإبتدائي 1438 و 1439 و 1440 وذلك لأعوام المقبلة, حتي إذا تغيرت السياسات والشروط سنقوم بتحديث المقال إن شاء الله لكننا نعتقد وبنسبة كبير ألا يتم تغيير تلك الشروط التي تتعلق بسن القبول سواء للسعوديين أو الزائرين وغير السعوديين وحاملي جنسية هوية زائر.

ولعل السبب فى أن تلك الشروط ربما لن تتغير لأنها معمول بها منذ فترة طويلة فى المملكة العربية السعودية, ومن غير المعقول أن يتم دون مقدمات تعديل السن القانوني للقبول فى المرحلة الإبتدائية, لكن وحتي إذا حدث ذلك ستكون أنت أول من يحصل علي المعلومات التي تؤكد لك ذلك كأول شخص يمكن أن يحصل علي تلك الأخبار.

أما عن السن القانون للقبول فى نظام نور فى المرحلة الإبتدائية وتحديداً فى الصف الاول الإبتدائي فكما أعلنت وزارة التربية والتعليم عبر متحدثها الرسمي عن عملية تسجيل الطلبة فى نظام نور 1437 خلال العام الحالي وأكدت علي بعض النقاط والشروط والضوابط بشأن التسجيل فى النظام.

وأكد المتحدث الرسمي علي أن السن القانوني للطلاب والطالبات يجب أن يكونوا قد أكملوا 6 سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت الوزارة من تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً، أو من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بمائة وثمانين يوماً, وذلك فى حال أن يتم تجاوز مرحلة رياض الأطفال التي يتجاوزها أغلب الطلبة والطالبات.


هذا هو السن القانوني الذي بالإمكان أن تبدأ فى التسجيل فى نظام نور فى الصف الأول الإبتدائي بشرط أن تكون قد تجاوزت 6 أعوام علي الأقل, هذا شرط أكيد وضروري من شروط وزارة التربية والتعليم لتبدأ التسجيل فى نظام نور ولكي تضمن القبول بشكل نهائي.

الجدير بالذكر أن ما قمنا بإستنتاجة من هذا المقال بشكل شخصي هو التميز والأولوية التي تعطيها الوزارة الي الأطفال الذين قد حصلوا علي رياض الأطفال, فهي تسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات بمقدار 180 يوماً أن يتم قبولهم فى نظام نور فى الصف الأول الإبتدائي بشرط أن يكون قد تجاوز رياض الاطفال.

هذا الشرط يؤكد مدي أهمية رياض الأطفال فى حياة الطفل التعليمية المقبلة, لهذا ننصح كل ولي أمر أن يقوم بإدخال أبنائة فى رياض الأطفال ليضمن القبول بدقة وسهولة فى المرحلة الإبتدائية والصف الأول الإبتدائية عبر نظام نور للأعوام 1438 و 1439 وذلك بكل سهولة ودقة.

التأكيد مرة أخري علي أننا نقدم المساعدة بشكل دوري ومستمر لكي تحصل أنت علي أي إستفسار ترغب فى الحصول علي الإجابة الخاصة بة, لذلك لا تتردد فى إضافة رد علي المقال يحتوي علي الإستفسار الخاص بك.

لا تنسي أيضاً زيارتنا بصورة مستمرة عبر صفحات موقعنا بالبحث عن موقعنا الذي يهتم بشكل كامل بكل شئ عن موقع برنامج نظام نور.

 


23 thoughts on “سن القبول في المرحلة الابتدائية 1438 -1439 الصف الاول الإبتدائي”

  1. بنتي مواليد ٧/١١/١٤٣٣

    مع العلم دخلت روضه ٢ سنه كامله ومرحله التمهيدي ترم واحد فقط

    ودخلت برنامج نور المدارس كلها ممتلى وش الحل وشكرا

  2. ابنتي كانت ولادتها في 20.8.1433 فهل نستطيع إدخالها بالمدرسة
    مع العلم أنها لم تلتحق بالروضة لظروف المواصلات وتكاليف الروضات الخاصة

  3. بنتي مواليد 1433/4/28
    هل تدخل المدرسه مع العلم لم تلتحق برياض الاطفال بسبب الاكتفاء بالمقاعد

  4. بنتي مواليد 1433/4/25
    هل تدخل المدرسه مع العلم لم تلتحق برياض الاطفال بسبب الاكتفاء بالمقاعد

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    ابني من مواليد 3/3/1434
    متى المفروض اسجله رغم أنه إلى الآن لم يلتحق بروضة أطفال..
    وبماذا تنصحوني.

Leave a Comment