رصد درجات الطلاب والطالبات فى موقع برنامج نظام نور نتائج المرحلة المتوسطة والثانوية والإبتدائية


لا يعني أنك لم تستخدم نظام نور من قبل فإنك لن تستطيع رصد درجات الطلاب والطالبات في نظام نور المركزي والتعرف علي نتائج المرحلة المتوسطة أو نتائج الثانوية العامة أو حتي كنت تحاول رصد درجات وشهادات المرحلة الإبتدائية, هذا لا يعني بكل تأكيد أنك لن تحصل علي نتائج أو علي الأقل لا يعني أن الأمر صعب ومجهد أو أي شئ من هذا القبيل وفى هذا المقال سنقوم بكسر تلك الخرافات من أذهان المستخدمين للمرة الأولي للنظام المركزي.

رصد درجات الطلاب والطالبات نظام نور
رصد درجات الطلاب والطالبات نظام نور

كان من الضروري أن يتوفر واحد من المواقع الإلكترونية علي الإنترنت يهتم بصورة أو بأخري بشأن كل شئ عن موقع برنامج نظام نور المركزي, وكان من المفترض أن يكون هذا الموقع مهتماً بصورة كبيرة بكل الشأن التعليمي الخاص بهذا الموقع والتركيز علي كل شئ بالإمكان أن يقدم المساعدة الي من يرغب فى الإستعلام عن النتائج كواحدة من الخدمات الأكثر طلباً والأكثر تميزاً فى نفس الوقت.

محاولة رصد درجات الطلاب والطالبات من نظام نور المركزي تحدث بإستمرار وتحدث بصورة أكبر حينما تكون هذة المحاولة لرصد الدرجات بعد إنتهاء الإختبارات الفصل الدراسي الأول والثاني وفى نصف العام الدراسي وحتي نهاية العام الدراسي الهجري تزداد طلبات البحث عن النتائج بشكل أكثر كثافة.

ونظراً لكون هذة العملية برمتها بحاجة الي المزيد من الفهم الجيد لطبيعة عمل موقع برنامج نظام نور المركزي فإنة من الضروري بالنسبة لنا ولك التركيز علي بعض الأشياء التي بالتركيز عليها سيتم إيضاح كل شئ, لذلك ندعوك الي أن تقرأ بشغف ما تم طرحة فى هذا المقال لتحصل علي المعلومات بشكل نهائي مميز.

ربما تكون عزيزي واحداً من أولياء الأمور سواء كنت الأب أو الأم وتسعي الي الإستعلام عن نتائج الإختبارات الخاصة بأحد أبنائك إبنك أو إبنتك وترغب فى التعرف علي نتائج البنات والبنين للمرحلة المتوسطة أو الثانوية العامة أو حتي الإبتدائية, وقد تكون هي المرة الأولي التي تحاول القيام فيها بهذا الأمر مما سيجعلك غير قادراً علي فعل شئ أو بمعني أكثر دقة ربما لا تعرف ماذا تفعل بعد ولهذا ستكون بحاجة الي تقرأ فقط.

وسواء كانت هي المرة الأولي التي تقوم فيها بصفتك ولي أمر لأحد أبنائك أو كنت الطالب أو الطالبة الذي يقوم بهذة العملية, أو كانت هذة ليست المرة الأولي فمن الرائع أن تقرأ وتعي الجديد لدينا لأن ما نقدمة يعتمد علي أسس ومعلومات منتقاة بعناية وبشغف من أجلك أنت فى النهاية.

ماذا أفعل للبدء فى الإستعلام عن رصد درجات الطلاب والطالبات فى موقع برنامج نظام نور ؟

هو سؤال نحاول أن نجعلة مدرجاً فى أغلب المقالات والتقارير التي يتم إضافتها علي صفحات موقعنا من وقت لآخر, ولأن الإجابة علي مثل هذا السؤال تضمن أن من يقرأ هذة الإجابة سيكون فى نهاية قرائتها قادراً علي الإستعلام ورصد درجات الطلاب والطالبات علي نظام نور الخاصة بة بكل سهولة أو حتي كانت ليست نتائجة بل لأحد من معارفة أو أشخاص علي علاقة بهم آخرين.

لتحصل علي نتائج الإختبارات أو الشهادات لهذا العام يجب أن تعرف بعض الخطوات المهمة التي من الضروري أن تكون نصب أعيينا أثناء محاولتنا توفير المعلومات لك فى هذا التقرير, هذة الأساسيات يمكننا أن نقوم بتقسيمها الي قسمين سنعمل عليهم خلال هذا التقرير ليكونوا معناً حتي النهاية.

يمكننا تقسيم محور هذا المقال الي قسمين كما أوضحنا وهم كالأتي :

  1. القسم الأول هو عبارة عن طريقة رصد درجات الطلاب والطالبات عبر نظام نور بالطريقة المعتادة بالبيانات.
  2. القسم الثاني وهي تطبيق طريقة الإستعلام عن النتائج بالسجل المدني وذلك فى حال فشل الطريقة بالقسم الأول

هكذا يمكن أن يسير التقرير بشكل متواصل حتي النهاية إلا أنة يدور فى محور وفلك هذين القسمين, كان من الضروري الإشارة إليهم فى بداية المقال علي أمل أن يعي القراء الأعزاء ما سنعمل علية فى هذا المقال.

دعنا نبدأ فى شرح هذين القسمين أو العنصرين الموجودين معنا, ولهذا ندعوك الي أن تقرأ السطور القادمة بشئ من العناية نظراً لكون هذة المعلومات التي سندرجها تحتوي علي الخلاصة التي تساعدك فى النهاية فى رصد الدرجات.

ما هي طريقة رصد درجات الطلاب والطالبات من موقع برنامج نظام نور المركزي الأولي ؟

إذا كنت قد وصلت الي هذة الفقرة وتقرأ الان ما نكتبة فهذا يعني أنك قارئ مميز ولديك الرغبة فى التعلم والتعرف علي كل المعلومات الجديدة, نحن سعداء للغاية بك ونفخر كثيراً لكونك قارئاً من قراء موقعنا وسنسعد كثيراً إذا قمت بتقييم التقرير هذا بإضافة تعليقاً فى التعليقات الموجودة أسفل كل مقال وبإمكانك إخبارنا عن أي شئ بإستخدامها.

الطريقة الأولي التي نشير إليها تتمثل فى أن تقوم بزيارة النظام المركزي نور بإستخدام موقعنا عبر الرابط الذي تجدة فى نهاية المقال هذا, أو ربما تقوم بذلك الأمر بنفسك من خلال الدخول الي موقع برنامج نظام نور عبر الموقع الرسمي والنتيجة الأولي فى ( محرك البحث جوجل ) فمن المؤكد أن محرك البحث يعي تماماً ما تبحث عنة ويقوم بإظهار البرنامج نور المركزي فى النتيجة الأولي لضمان أن تقوم بالدخول الي تلك الصفحة الرئيسية والرسمية.

حينما تصل الي النظام نور المركزي للنتائج فهذا يعني أنك علي وشك أن تبدأ فى تطبيق ما يلي من معلومات :

  1. الطريقة هذة تعتمد علي بياناتك لتسجيل الدخول ( البيانات التي يتم توزيعها علي الطلبة فى المدرس ) وهي لدي الجميع
  2. البيانات هذة مهمة للغاية لأنها تجعلك قادراً بإستخدامها علي الدخول الي حسابك الخاص علي نظام نور.
  3. بعد الدخول الي الصفحة الرئيسية ستضع البريد الإلكتروني وكلمة المرور ( وهذة هي البيانات ) تضعها فى الخانات المخصصة.
  4. ثم تقوم بعمل تسجيل الدخول لتجد نفسك آن ذاك داخل لوحة التحكم الشخصية الخاصة بك داخل البرنامج نور.
  5. بعد ذلك عليك الإنتقال الي صفحة ( التقارير ) ومن خلالها ستجد أن النتائج مدرجة والدرجات لكل مادة.
  6. بإمكانك طباعة هذة الدرجات والشهادات, ستجد كل مادة أمامها الدرجات التي حصلت عليها فيها.
  7. قم بطباعتها إذا لزم الأمر وكنت تستطيع ذلك لإمتلاكك آلة طباعة.
  8. أو قم بحفظ الدرجات علي الجوال الخاصة بك بإنشاء ملف ومن ثم نسخ الدرجات ونقلها الي الملف.
  9. أو قم بحفظها أيضاً علي الحاسوب أو اللاب توب الخاص بك أو أياً كان الجها الذي تستخدمة الان.

هذة ما نسميها الطريقة الأولي فى إستخدام نظام نور لرصد درجات الطلاب والطالبات وهي طريقة مميزة نري مدي سهولتها حينما نقوم بشرحها لأكثر من مرة, بالتأكيد توافقني الرأي وتشرع أنها كذلك.

نعتقد الان أن هذة الطريقة أصبحت واضحة تماماً أمامك ولن تكون فى حاجة الي شئ بعد الان إلا أن تبدأ فى تطبيقها, ولكي تنتقل الي نظام نور عبر الصفحة الرسمية والرئيسية علي النظام يمكنك زيارة الموقع نور علي الرابط الذي ستجدة مع نهاية هذا المقال.


بينما إذا كانت البيانات التي أشرنا إليها خلال العناصر السابقة هي مفقودة من الدرجة الأولي أو نسيتها أو هناك خطأ بها, أو ربما حينما تقوم بإدخال هذة البيانات تظهر لك أن هناك خطأ فى البريد الإلكتروني أو كلمة المرور الخاصة بك وفى تلك الحالة يلزمك أن تقوم بتطبيق الطريقة الثانية.

ما هي الطريقة الأخري أو الثانية لإستخدامها فى رصد درجات الطلاب والطالبات علي موقع برنامج نظام نور ؟

هذة الطريقة تكاد تكون مختلفة تمام الإختلاف عن تلك الأولي نظراً لكونها مختلفة من ناحية الخطوات والإستخدام بشكل كلي وكامل أيضاً, هذة الطريقة تعتمد علي إظهار النتائج والدرجات وشهادات الطلاب والطالبات عبر إستخدام رقم السجل المدني الخاص بك.

نحن ندعوك الي تطبيق هذة الطريقة فى حال كانت ( البيانات التي يتم توزيعها عليكم فى المدرسة ) مفقودة لديك أو بها خطأ لأي سبب من الأسباب, وندعوك ألا تقوم بتطبيقها فى حال كانت الطريقة الأولي متناسبة معك أو علي الأقل البيانات الخاصة بك صحيحة نظراً لسهولة الأولي كثيراً.

ولتقوم عزيزي بالإستعلام عن نتائج الإختبارات الخاصة بك عبر رصد درجات الطلاب والطالبات من نظام نور المركزي للنتائج فإنة من الضروري أن تقوم بتطبيق خطوات أيضاً إلا أنها هذة المرة سريعة جداً ويمكن الإنتهاء منها فى ثواني قليلة.

يجب أن تعرف أن هذا المقال نتحدث فية عن توفير طريقة معرفة وكيفية الإستعلام عن رصد درجات الطلاب والطالبات عبر نظام نور نتائج المرحلة المتوسطة وأيضاً عن نتائج الثانوية العامة الي جانب نتائج المرحلة الإبتدائية الخاصة بك.

فى نفس الوقت نحن نعي تماماً أن هناك من سيحاول إستخدام الطريقتين معاً وفى تلك الحالة لا مشكلة علي الإطلاق فالنتائج فى النهاية ستكون كما هي لا يوجد إختلاف فيها, فمن يعتقد أنة سيجد نتائج مختلفة عن الأخري فهو واهم ولا حقيقة لما يفكر فية.

لتبدأ الان لرصد الدرجات يجب عليك زيارة الصفحة المخصصة لإدخال رقم السجل المدني الخاص بك علي نظام نور, فكما سبق وأوضحنا بأن هناك صفحة واحدة لا يوجد لها مثيل وليست مكررة علي الإطلاق فى أي مكان آخر أو علي الأقل ليس لها بديل حتي علي النظام المركزي نور والوصول إليها صعباً للغاية.

ولكون الوصول الي تلك الصفحة صعباً للغاية ولا يسهل الحصول عليها كان من الضروري أن تتبع الرابط الذي نوفرة لك لأنة سيقودك فى النهاية الي هذا الرابط بشكل صحيح دون أي عقبات أو مشاكل.

يمكنك الحصول علي رابط الدخول الي صفحة نظام نور بالسجل المدني من خلال الإنتقال الي واحد من المقالات السابقة الذي تمت إضافتة منذ قليل وتمت الإشارة فية الي كل شئ بشأن رقم السجل المدني من أجل المساعدة التامة لك أثناء إستعلامك عن نتائجك, ندعوك الان الي زيارتة علي الرابط التالي عن نتائج الطلاب نظام نور بالسجل المدني.

رابط الدخول الي النظام المركزي لمحاولة رصد درجات الطلاب علي نظام نور :

هكذا نكون قد أوضحنا الكثير من المعلومات التي نأمل فى النهاية أن تضيف الجديد إليك, ولأنها ربما تكون هي المرة الأولي التي تستخدم فيها النظام نور للنتائج فإننا نثق أن هذا المقال سيضيف اليك الجديد من المعلومات بكل تأكيد لأنها المرة الأولي وبالتالي فأنت فى قمة التركيز من أجل إرساخ تلك المعلومات فى ذهنك بشكل عميق لضمان إستخدامها مستقبلاً إن شاء الله وفى السنوات المقبلة.

وحتي لو كانت هي المرة الثانية أو أكثر من ذلك فإننا علي ثقة بأنك ستكون حصلت علي جديد من المعلومات أيضاً, وفى أي حالة من هذة الحالات فإننا نسعد كثيراً ونشكر الله فى النهاية أننا إستطعنا تقديم مثل هذا المقال الذي تم بذل جهد كبير فية حتي الوصول إلية بهذا الشكل وبالفعل تم بذل الكثير من العمل علية لساعات متأخرة من الليل إلا أن كل شئ يهون مقابل أن نساعد أبنائنا وأن نجد الفرحة والبسمة علي وجوههم بعد وصولهم لنتائجهم.

قدمنا خلال الفقرة قبل السابقة المعلومات عن الإستعلام عن رصد درجات الطلاب من نظام نور بالسجل المدني حينما تحدث مشكلة فى الطريقة الإعتيادية عبر بيانات الدخول, وأشرنا الي رابط الدخول الي صفحة نظام نور بالسجل المدني وجعلناها متاحة بين أيدي القراء لضمان أن يقوم المستخدم بالدخول إلي النظام إذا كان يرغب فى تطبيق ما تمت الإشارة إلية من معلومات خلال هذا المقال ونظراً لكون الوصول لهذة الصفحة بعض الشئ كان من الجيد توفيرها هنا.

ولا يمكننا أن ننهي المقال دون أن نشير الي الرابط الخاصة بالدخول الي نظام نور فى حالة كنت ترغب فى تطبيق الطريقة المعتادة التي تتمثل فى إدخال البيانات الخاصة بك, وفى تلك الحالة نحن نثق أنك تمتلك بيانات تسجيل الدخول الي نظام نور بكل كامل ومتأكد منها إن شاء الله.

لذلك ندعوك الي أن تقوم بزيارة الرابط المدرج فى تلك الفقرة من أجل البدء فى رصد درجات الطلاب والطالبات علي موقع برنامج نظام نور المركزي, هذا الأمر لضمان الوصول الي واحدة من نتائج المرحلة المتوسطة أو نتائج المرحلة الإبتدائية ونتائج الثانوية العامة فواحدة من هذة المراحل تبحث أنت بكل تأكيد عنها ولذلك ندرج لك رابط الدخول الي النظام المركزي نور علي الرابط التالي : رابط نظام نور الجديد

بالتوفيق للجميع ونأمل أن تحققوا أعلي الدرجات, لا تنسوا بأننا نستقبل تعليقاتكم بصدر رحب وبإمكانك الإستفسار عن أي شئ من خلالها.!


1 thought on “رصد درجات الطلاب والطالبات فى موقع برنامج نظام نور نتائج المرحلة المتوسطة والثانوية والإبتدائية”

Leave a Comment