موعد ومواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1438 بعد قرار الملك بتقديم الإختبارات للمتوسطة والثانوية والإبتدائية


فى خطوة جرئية قام بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بتقديم الإختبارات للفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف والمراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية ليصبح موعد الإختبارات أو مواعيد الإختبارات قبل شهر رمضان المبارك, حيث أصدر الملك أمراً ملكياً بضرورة تقديم الإختبارات للمرحلة المتوسطة والثانوية العامة والمرحلة الإبتدائية قبل بداية الشهر الكريم.

Ministry of Education
Ministry of Education

لاقت هذة الخطوة بتقديم إختبارات الفصل الدراسي الثاني ترحيباً واسعاً بين فئات الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات علي السواء وتم إستقبال الخبر بشئ من الفرحة والسرور, مواقع التواصل الإجتماعي تشهد علي ذلك بسبب الهاشتاقات التي بدأت بالظهور بعد خبر قرار تقديم الإختبارات.

كانت هناك عدد من الطلبات تم تقديمها الي وزير التربية والتعليم خلال الفترة المقبلة مطالبين الوزارة بضرورة تقديم الإختبارات خلال هذا الفصل الدراسي قبل رمضان, إلا أن كل هذة الطلبات تم رفضها وتجاهلها بمعني أكثر دقة مما جعل البعض يستاء من هذا التجاهل حيث يري البعض أن إختبارات يتم إجرائها فى الشهر الكريم هي أمر مرهق جداً.




بينما أقدم الملك علي تلك الخطوة التي نالت الإعجاب والشكر علي السواء من الجميع خاصة من المعلمات  اللواتي ستكن أكثر الفئات أرهاقاً فى إختبارات رمضان نظراً لصعوبة التواجد فى المدارس والعودة الي المنزل بأقصي سرعة حتي يتم تجهيز الأمور المنزلية كما هو معتاد فى هذا الشهر.

هذا الأمر جعل الكثير يرحب بالأمر بتقديم الإختبارات وتم قبول خبر تقديم الدراسة بشكل من السرور والسعادة بين الفئات المختلفة الدراسين فى جميع مراحل التعليم وحتي الإداريين بالمعلمين والمعلمات أيضاً.

بينما فى إطار هذا الخبر فإنة وحتي هذة اللحظة لم يتم تحديد موعد دقيق لإجراء هذة الإختبارات قبل شهر رمضان, فكل ما لدينا من معلومات الان أن مواعيد تقديم الإختبارات هو قبل شهر رمضان لكن لم يتم تحديد التاريخ أو اليوم بشكل دقيق.


لذلك يرجي متابعتنا خلال الأيام المقبلة حيث سنعمل علي متابعة ورصد كل الجديد من الأخبار التي يتم نشرها من وزارة التربية والتعليم بشأن الموعد النهائي للإختبارات بعد القرار الملكي.




يرجي العلم أنة وبحسب ما يتم تداولة من أخبار بأن تعديل موعد الإختبارات هذا من المقرر لة أن يحدث للخمسة أعوام المقبلة بحسب ما تم نشرة علي مواقع التواصل الإجتماعي بهدف ألا يتم مصادفة الإختبارات مع شهر رمضان خلال السنوات المقبلة وتفادياً لتلك الخطوة تم التعميم علي مدار السنوات القادمة.

هذة خطوة تحسب للملك سلمان نظراً لكون هذة الفكرة قد لاقت ترحيب كبير وأشار الكثير فى تعليقاتهم  ( علي أن شهر رمضان هو شهر للعبادة ولا يمكن أن ينشغل الطلبة والمعلمين والمعلمات الأمهات بالإختبارات والدراسة متجاهلين العبادة ) وهذا ما نراة أيضاً متقديم بكامل الشكر الي الملك سلمان سآئلين المولي عز وجل بدوام الصحة والعافية لة ولنا وللقراء الأعزاء.

فى حال كانت لديك أخبار عن موعد أو مواعيد الإختبارات بشكل دقيق فرجاء أخبرنا بها فى تعليق علي هذا المقال, حتي يتم تحديث المقال بعد تأكيد الخبر

هذا المقال هو عرضة للتحديث لتحديد موعد الإختبارات بشئ من الدقة خلال الفترة المقبلة إن شاء الله, نأمل أن يجتهد جميع الطلاب خلال تلك الفترة تجهيزاً للإختبارات التي تم تقديمها علي الأقل ستكون عشرون يوماً.


5 thoughts on “موعد ومواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1438 بعد قرار الملك بتقديم الإختبارات للمتوسطة والثانوية والإبتدائية”

Leave a Comment